gb-apps

WhatsApp Flawيتيح للمخترقين تعليق حسابك باستخدام رقم هاتفك فقط

إذا كنت مستخدماً دائماً لتطبيق WhatsApp، فيجب أن تكون على أهبة الاستعداد، خاصةً عندما تتلقى محاولة مصادقة ثنائية غير متوقعة من المنصة.

هذا يعني أن شخصاً ما في مكان ما قد يحاول إغلاق حساب واتساب WhatsApp الخاص بك بسرعة.

ذكرت شرطة أندرويد Android أن الباحثين الأمنيين اكتشفوا عيباً فادحاً يتيح للمستخدمين تعليق حساب واتساب WhatsApp الخاص بك بسهولة، خاصةً إذا كان لديهم رقم هاتفك.

إن الجاني أو الجناة المجهولين – لأن لا أحد متأكد مما إذا كان هناك فرد واحد وراء ذلك أم مجموعة من المخترقين – يطلب في البداية ويخمن بشكل غير صحيح رموز SMS متعددة ثنائية العوامل، ليقوم واتساب WhatsApp بإغلاق عمليات تسجيل الدخول على تلك لأجهزة لمدة 12 ساعة على الأقل.

بعد ذلك، يسجل عنوان بريد إلكتروني جديد ويرسله إلى فريق دعم واتساب WhatsApp. ومن خلال البريد الإلكتروني، يطلب من فريق المساعدة في إلغاء تنشيط الرقم بسبب فقدان الحساب أو سرقته.

ونظراً لأن تطبيق واتساب WhatsApp يقوم تلقائياً بتعطيل الرقم دون التحقق من صحة الطلب، فقد تجد حسابك مغلقاً بدون أي طلب من طرفك.

وبينما يمكنك نظرياً العودة إلى حساب واتساب WhatsApp الخاص بك بعد انتهاء فترة الـ 12 ساعة هذه، يمكن للمخترقين منعك من الدخول إلى حسابك بشكل دائم. كل ما يحتاجون إليه هو تكرار طلبات الكود مرتين أخريين على الأقل والانتظار حتى تلك الفترة الثالثة لإرسال بريد إلكتروني للشركة.

إذا قام المخترقون بذلك، فسيُطلب منك الانتظار ثانية واحدة، وليس لديك خيار سوى أن تطلب من واتساب WhatsApp المساعدة في استعادة حسابك.

لا يوجد حل في الأفق، وفقاً لواتساب WhatsApp

وفقاً لبيان أوردته فوربز Forbes، لم يناقش واتساب WhatsApp حلاً محتملًا لخلل الحساب. ولكن يوصى فقط بأن يقدم المستخدمون عنوان بريد إلكتروني صحيح بمصادقة ثنائية لمساعدة فريق الدعم إذا صادفتك هذه المشكلة غير المحتملة.

وقال متحدث باسم الشركة بأن أي شخص يحاول عمل اختراق كهذا ينتهك شروط الخدمة الخاصة بـ “واتساب WhatsApp”.

صحيح تماماً أن معظم مستخدمي واتساب WhatsApp لن يلاحظوا هذه الاختراقات، حيث يهتم المخترقون عادةً باختطاف الحسابات بدلاً من تعطيلها. وستعرف أن هناك شيئاً ما خطأ أثناء تلك السلسلة الأولى من طلبات رمز الرسائل القصيرة SMS.

يجب عليك التواصل مع فريق دعم واتساب WhatsApp على الفور إذا لاحظت هذا النشاط الغريب لإخبارهم بما يحدث لحسابك.

Add comment